شبكة المدار الإعلامية الأوربية …_ طعنت الدولة البلجيكية صباح يوم الثلاثاء في أمر محكمة لييج الابتدائية ضد طرد السودانيين المحتجزين في المركز المغلقة “فوتم”وتحديد هويتهم من قبل البعثة السودانية،ومن المتوقع اتخاذ قرار هذا اليوم.وقدمت عصبة حقوق الإنسان مذكرة ضد الحكومة البلجيكية وحصلت الأسبوع الماضي على أمر يحظر طرد المواطنين السودانيين المحتجزين في المركز المغلق”فوتم”وقدمت الدولة البلجيكية والمتمثلة في تيو فرانكين وزير الهجرة واللجوء الطعن في الحكم.ونددت عصبة حقوق الإنسان في إطار مضايقات الشرطة وسوء المعاملة والاعتقالات التعسفية ضد السودانيين بالإضافة إلى تسريع أوامر المغادرة من التراب البلجيكي،والمخاطر التي قد يتعرض لها هؤلاء المهاجرين من قبل السلطات السودانية،إضافة إلى انتهاك الدولة البلجيكية لاتفاقية حقوق الإنسان. وطالبت عصبة حقوق الإنسان بعدم طرد السودانيين المحتجزين في المركز المغلق فوتم وتجدر الإشارة إلى أن القضية قيد المداولة وسيتم إصدار الحكم اليوم أو غدا الأربعاء.
شارك هذا الموضوع:
- المشاركة على X (فتح في نافذة جديدة) X
- شارك على فيس بوك (فتح في نافذة جديدة) فيس بوك
- اطبع (فتح في نافذة جديدة) طباعة
- إرسال رابط بالبريد الإلكتروني إلى صديق (فتح في نافذة جديدة) البريد الإلكتروني
- المشاركة على LinkedIn (فتح في نافذة جديدة) LinkedIn
- المشاركة على Reddit (فتح في نافذة جديدة) Reddit
- مشاركة على Tumblr (فتح في نافذة جديدة) Tumblr
- المشاركة على Pinterest (فتح في نافذة جديدة) Pinterest
- المشاركة على Telegram (فتح في نافذة جديدة) Telegram
- المشاركة على WhatsApp (فتح في نافذة جديدة) WhatsApp
- المشاركة على Mastodon (فتح في نافذة جديدة) Mastodon
