شبكة المدار الإعلامية الأوروبية …_– وافق مجلس الوزراء بشكل نهائي، أمس الجمعة، على مشروع مرسوم ملكي بتنظيم إدخال قسائم الوجبات في الإدارة العامة الاتحادية، حسبما أعلنت عنه وزيرة الخدمة المدنية بيترا دي سوتر.
واعتبارًا من 1 يناير 2024، سيستفيد الموظفون من قسيمة وجبة إلكترونية شخصية لكل يوم عمل، وتبلغ قيمتها الاسمية 6 يورو.
ومع ذلك، يتم اتخاذ تدابير لتوفير التكاليف في الوقت نفسه، من خلال إلغاء البدل اليومي الثابت لنفقات المعيشة وترشيد مطاعم الشركة.
وتم التوصل إلى اتفاق مسبق مع النقابات في يونيو 2022، ونص على زيادة الرواتب وقسائم الوجبات اعتبارًا من نهاية عام 2022، لكن خلال مفاوضات الميزانية في أكتوبر 2022، قررت الحكومة تأجيل الإجراء إلى ربيع عام 2024. وهو ما تسبب في استياء كبير للنقابات.
للعلم، يمثل هذا الإجراء صافي 1000 يورو لكل موظف حكومي سنويًا.
وكالات
شارك هذا الموضوع:
- المشاركة على X (فتح في نافذة جديدة) X
- شارك على فيس بوك (فتح في نافذة جديدة) فيس بوك
- اطبع (فتح في نافذة جديدة) طباعة
- إرسال رابط بالبريد الإلكتروني إلى صديق (فتح في نافذة جديدة) البريد الإلكتروني
- المشاركة على LinkedIn (فتح في نافذة جديدة) LinkedIn
- المشاركة على Reddit (فتح في نافذة جديدة) Reddit
- مشاركة على Tumblr (فتح في نافذة جديدة) Tumblr
- المشاركة على Pinterest (فتح في نافذة جديدة) Pinterest
- المشاركة على Telegram (فتح في نافذة جديدة) Telegram
- المشاركة على WhatsApp (فتح في نافذة جديدة) WhatsApp
- المشاركة على Mastodon (فتح في نافذة جديدة) Mastodon

