شبكة المدار الإعلامية الأوروبية …_سيتم رقمنة قسائم الخدمة الصادرة عن المنطقة الفلمنكية بالكامل اعتبارًا من 1 يونيو من العام المقبل، كما تؤكد جهة الإصدار Pluxee والإدارة الفلمنكية. وبالتالي فإن الشيكات لن تكون متاحة في شكل ورقي. اتخذت الحكومة الفلمنكية السابقة هذا القرار العام الماضي. يمكن استخدام قسائم الخدمة الورقية الصادرة بالفعل بعد شهر يونيو، لمدة تصل إلى عام واحد بعد تاريخ الشراء.
وفقًا للتقديرات، لا يزال حوالي 20% من مستخدمي قسائم الخدمة يختارون النسخة الورقية في فلاندرز. ويتلقى هؤلاء المستخدمون حاليًا اتصالات توضح كيفية طلب قسائم الخدمة الإلكترونية واستخدامها. وستكون خطوط المساعدة الهاتفية متاحة لمساعدتهم.
ووفقا لوزير العمل الفلمنكي السابق جو برونز، فإن النظام الجديد سيكون “أكثر سهولة وأكثر مرونة وبساطة”. كما أنه يوفر مزايا للمساعدين المنزليين لأنهم لن يضطروا بعد الآن إلى ملء قسائم الخدمة ولن يخاطروا بفقدها بعد الآن.
كان لدى النظام حوالي 750 ألف مستخدم و127 ألف عامل و1108 شركة لقسائم الخدمة في فلاندرز العام الماضي.
في منطقة بروكسل، تمت معالجة مسألة إلغاء الشكل الورقي داخل الحكومة في وقت إصلاح قسائم الخدمة. وقد تقرر أخيرًا الاحتفاظ به في الوقت الحالي، خاصة بسبب المستخدمين الذين ما زالوا غير مرتاحين للتنسيق الإلكتروني. يتم إصدار حوالي نصف قسائم الخدمة ورقيًا في بروكسل، مقارنة بـ 20% فقط في فلاندرز.
vrtnws
