Read Time:50 Second
محمد كوري
على حافّة الوعي
ومفترق الوجود
أجلسُ على فِكرةٍ
تكاد أن تنتاب هذا العدم
حتى تتملّصَ من الوجوم ..
هناك طنينٌ في طبلة الروح
ونِصفُ شوكةٍ
تقترب من شريان الرؤية
ضبابٌ كفيف
يلوكُ مُحمَرّاً
في أُفُقِ المعنى ..
تتزحزحُ الفكرةُ مضطربةً
كيف تحمِلني
وأنا أحمِل كل هذا الكون؟
بِثِقَلِ أوجاعهِ
ومآسيه! ..
آهِ لو أشربُ القمر!
وأقولَ للنجومِ في كِذبةٍ بيضاء؛
قد ماتت أُمُّكم
في مخاضِها الأخير
وأجهضت نجمة الحق ..
هناك فوضى في الفناء
ربما تُسمِنُ الفِكرةَ
من حقيقةٍ
تبكي وِحدتها ..
وهناك فتيلٌ من الضوضاء
علّهُ يُضيءُ الحَوَاس
من رَمَدٍ شائِكٍ
يحجُبُ شُعلتَها ..
هناك نتوءاتٌ في الهواء
ليتني أستطيع أن أنفُثَها
كي أستنشق التعبيرَ
نقيّاً .. غير آسِن ..
آهِ لو آكُلُ النجوم زُمرةً
لأُضيءَ هذا العدم
شُعلةً .. بَسمةً .. فِكرةً ..
شبكة المدار الإعلامية الأوروبية …_
شارك هذا الموضوع:
- المشاركة على X (فتح في نافذة جديدة) X
- شارك على فيس بوك (فتح في نافذة جديدة) فيس بوك
- اطبع (فتح في نافذة جديدة) طباعة
- إرسال رابط بالبريد الإلكتروني إلى صديق (فتح في نافذة جديدة) البريد الإلكتروني
- المشاركة على LinkedIn (فتح في نافذة جديدة) LinkedIn
- المشاركة على Reddit (فتح في نافذة جديدة) Reddit
- مشاركة على Tumblr (فتح في نافذة جديدة) Tumblr
- المشاركة على Pinterest (فتح في نافذة جديدة) Pinterest
- المشاركة على Telegram (فتح في نافذة جديدة) Telegram
- المشاركة على WhatsApp (فتح في نافذة جديدة) WhatsApp
- المشاركة على Mastodon (فتح في نافذة جديدة) Mastodon
